آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 15 مايو 2019

نصائح منزلية

إرشادات تتعلق بالتنظيف


نصائح منزلية






 غسل المناشف


 تبقى الجراثيم والبكتيريا في مختلف مقر، وتعد المناشف بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وهذا لأنّ تعرضها للنداوة والبلل في الحمام يضيف إلى إمكانية نمو الجراثيم فيها، وبالإضافة إلى هذا قد تتجمع بقايا البشرة الميتة، والإفرازات البولية وغيرها إلى المناشف، لهذا فإنّه لا يلزم ترك المناشف دون الغسيل بالماء الشديد الحرارة والصابون لأكثر من ثلاث استعمالات، وكما يوصي المتخصصون بوجوب تعريض المناشف للهواء بهدف أن تجفّ على 
الإطلاقً، مع فتح النوافذ، أو تشغيل المروحة في الحمام بهدف تحديث الرياح فيه.



 تطهير الوسائد


تصنع الوسائد عادة من غطاء واقٍ إلّا أنّ هذا لا يمنع من تسرّب الغبار، وزيوت الجلد، والبكتيريا المتواجدة في اللعاب، بحيث تزداد بشكل مضاعف اعداد الغبار والبكتيريا مع الزمان ممّا قد يقود إلى الإصابة بأمراض الحساسية، ومع هذا فإنّ القلة لا يهتم بتنظيف الوسائد، مع العلم أنّه بالإمكان غسلها في غسّالة الملابس وفق نوع المادة المحشوّة بداخلها، بحيث يتم وضع وسادتين لاغير في دورة الغسيل الواحدة، ويوصي الخبراء بتشغيل دورة شطف إضافية للتخلص من بقايا الصابون، مثلما يلزم التحقق من جفاف الوسائد جيّداً في أعقاب غسلها وهذا للتخلص من النداوة، وجدير بالذكر حتّىّ المتخصصون يوصون بوجوب تحويل الوسائد كل عامين.





 تطهير ماكينة صنع القهوة


 إنّ تطهير ماكينة صنع القهوة لا يستوجب إلا الغسيل بالماء، وهذا لأنّ القهوة لا تتضمن على الدهون، ورغم هذا فإنّه من الجيّد غسلها بين مرحلة وأخرى بالماء والخل سوياً، فبعد تطهير إبرة الماكينة بإدخال مشبك ورق في ثقوب الإبرة للتأكد من خروج بقايا القهوة، يتم تطهير القطع القابلة للإزالة من خلال اتّباع الخطوات التالية:

 تطهير حامل القدَح، بحيث يُغسل بالماء الدافئ دون الاحتياج للصابون. تطهير القُمع وصينية التنقيط، ويحدث هذا بغمرهما بالماء والصابون ثمّ مسحهما بقطعة قماش جيداً. تنشيف القطع القابلة للإزالة باستخدامالمناشف الورقية أو منشفة الصحون. 



تطهير معدات المطبخ


 هناك الكثير من الإرشادات المنزلية التي يمكن اتّباعها في تطهير معدات المطبخ، ومنها ما يجيء: تطهير ألواح التقطيع في المطبخ باستعمال الملح والليمون، ويحدث هذا ببخ بعض الملح الخشن وإضافة عصير 1/2 حبة ليمون على اللوح، ثم فركه بهما وتركه لخمس دقائق، ثم تنظيفه وشطفه بالماء. تطهير الفرن باستعمال بايكربونات الصوديوم. تطهير السكاكين المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، حيث من الممكن أن تتعرض تلك السكاكين للصدأايضاًً، ويحدث تنظيفها بالنقع في قدَح يتضمن على عصير الليمون، ثم تركها لدقائق حتى يخفّ الصدأ ويسهل تنظيفها، وبعد هذا لا بدّ من تجفيفها جيداً. تطهير الأواني الفولاذية الصمود للصدأ (بالإنجليزية:Stainless Steel) باستعمال الطحين، ويكون هذا ببخ الطحين الجاف على قطعة من القماش وتنظيفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاكثر إهتماما