آخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الجمعة، 17 مايو 2019

الطبخ المغربي وصفات و أكلات تحظى بشهرة عربية ودولية

 الطبخ المغربي وصفات و شهيوات مغربية



الطبخ المغربي وصفات و أكلات تحظى بشهرة عربية ودولية

الطبخ المغربي جزء لا يتجزأ من فن العيش في المغرب، يشعرك بمهارة الجمع بين التأثيرات الأمازيغية والشرقية وحوض البحر الأبيض المعتوسط، ايضاً ثراء المغرب الجغرافي يهبه لائحة متعددة من الأكلات وفق كل مساحته، وماتتميز به من موارد  كثيرة  طبيعية وتقاليد وطقوس اجتماعية تجعل لكل منها أفضلية خصوصا في التعاطي مع المطبخ.

الكسكس والطواجن و الأطباق التقليدية هي قاعدة الطبخ المغربي ذات الأصل الامازيغي، و تأثيرات الفاتحين المسلمين العرب الذين جلبوا استعمال البهارات التابع للشرق، و بسببها خلق تمازج بين النكهات الحلوة والمالحة.

الزيتون والحوامض من تراث مطابخ حوض البحر الأبيض المتوسط ، وذلك هو المطبخ السخي والكامل النكهة بتوابل كالزعفران والكمون والزنجبيل على طريق المثال لا الحصر، إذ أن هناك لائحة واسعة من الروائح والنكهات التي تضعه بين أفضل الأغذية الدولية.

وبالعودة إلى الطبخ الدولي والعربي، لا يوجد شك أن حضور الطبخ المغربي شهيوات مغربية تحظى بشعبية في كتب الطبخ الدولية وفي كبريات المجلات المختصة، و برامج المنافسات مثل الكثير “ماستر شاف” في نسخه المتغايرة التي كثيرا ما ما تقترح اطباق مغربية وزيارات للمغرب، أو تدمج المتسابقين في استعداد أكلات مغربية تقليدية معروفة كالطاجين المغربي أو الكسكس المغربي.

الطبخ المغربي ينقسم ايضا اعتمادا على فصول السنة، والمناطق، والقرب من الساحل، على طريق المثال، فالأسماك تدخل في أغلب أصناف الاكلات المتغايرة سواء في الطاجين، أو مشوي السردين، أو طبخها على شكل كريات، أما في أقصى الجنوب حيث الطبخ الصحراوي، الأطباق تعتمد على  لحم الإبل، والكسكس، ولبن النوق والشاي التقليدي.

دون أن ننسى حضور وجمالية المعجنات والحلويات المغربية الغنية والشعبية، والتي كثيرا ما ما يتم إعدادها مع اللوز والعسل، و يصاحبها شاي تقليدي بالنعناع.

يحتل الطبخ المغربي المرتبة الثانية في جميع أنحاء العالم، وقد اخترنا لكم أشهر الأكلات الشعبية في المغرب التي لا مفر من اختبارها مرة واحدة على أقل ما فيها في الحياة....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاكثر إهتماما